01-11-2020
الرياض

دعمت مؤسسة اللؤلؤة الوقفية مشروع دعم قيادة المرأة لعام 2020 م تماشيا مع رؤية 2030 وأحداث التغيير الإيجابي الهادف ولخلق فرص اقتصادية متنوعة لتمكين المرأة وتوفير السبل الملائمة للتنقل والمساهمة في تحقيق أهداف المملكة 2030 التي ينشدها الوطن قيادة وشعبا.

وأطلقت جمعية مودة الخيرية المشروع التدريبي للقيادة، وهو مشروع يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي للمرأة المطلقة ومن في حكمها من خلال دعم التدريب على القيادة واستخراج الرخص لزيادة فرص تمكين المرأة والعمل على تنمية قدراتها ومعالجة معوقات النقل في قطاع العمل وتقليص ميزانية الأسرة وتوفير دخل مادي إضافي.

 

ويمكنهن هذا المشروع من الالتحاق بالفرص الوظيفية وتحقيق الدخل الإضافي كأسر منتجة للقيام بأمورها الخاصة دون الحاجة على صرف مبالغ عالية في توفير المواصلات وشركات النقل، وذلك سعيا من الجمعية إلى مساعدة المستفيدات في الوصول إلى التمكين الاقتصادي الفعلي وتعزيز مبدأ الاكتفاء الذاتي والانتقال بهن من الاحتياج والاعتماد إلى الاستقلالية والإنتاج.

 

وتتمثل أهداف البرنامج، في المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي، للمرآة المطلقة واستثمار قدراتها لتصبح عنصر فعال في مجتمعها، وقادرة على الاكتفاء الذاتي والمهني؛ فيما يستهدف البرنامج: مستفيدات جمعية مودة الخيرية وبناتهم

رابط
Copyrights © 2021 Mawaddah.org.sa. All rights reserved.