03-05-2021
الرياض

تنفذ جمعية "مـــودة" البرنامج التدريبـــي للقيادة لتدريب وتمكين (50) مســـتفيدة من مستفيدات الجمعية على قيادة ســـيارتهن الخاصة واستخراج الرخص.

ويساهم البرنامج في تحســـين الوضع الاقتصادي للمـــرأة المطلقـــة ومـــن فـــي حكمها، وزيادة فـــرص تمكين المـــرأة والعمل على تنميـــة قدراتهـــا ومعالجة معوقـــات النقل في قطـــاع العمل وتقليص ميزانيـــة الأسرة، وتوفيـــر دخل مـــادي إضافـــي، من خلال إلحاق المتدربـــات ببرنامـــج تدريبـــي مكثـــف بواقـــع (30) ســـاعة تدريبية في مجـــال القيـــادة (محاضرات نظرية – اختبار المعرفـــة – حصص المحاكاة – التدريبـــي العملـــي – اختبـــار الطريق) واســـتخراج الرخص.

وتشير "مودة" أن البرنامج يدعم فكرة تحقيق الدخـــل الإضافي للمرأة للقيـــام بشؤونها الأسرية دون الحاجـــة للمواصلات وشـــركات النقـــل، وإيصال أطفالهن إلى مدارسهم بصورة آمنة دون الحاجة إلى استخدام سيارات الأجرة والاستعانة بأشخاص غرباء، وتوفير العوائد المادية التي تدفعها المرأة المطلقة وأبنائها كراتب للسائق المخصص للعائلة، ومعالجة الحالات الطارئة والظروف الصعبة التي تواجهها المرأة المطلقة وأبنائها، إضافة إلى مســـاعدة المســـتفيدات في الوصـــول إلى التمكين الاقتصادي الفعلـــي وتعزيز مبدأ الاكتفاء الذاتي والانتقال بهن من الاحتياج والاعتماد إلى الاستقلالية والإنتاج، ويستهدف البرنامج المطلقات وبناتهن.

وتلفت "مودة" أن تكلفة تدريب المرأة واستخراج رخصة القيادة، والفحص الطبي 3000 ريال، وأن تكلفة البرنامج بلغت تكلفته الإجمالية 160000 ريال.

ويذكر أن "مودة" نفذت هذا البرنامج بدءاً من 2019م، واستطاعت تنفيذ 3 برامج ساهمت في تعليم وتدريب 108 سيدة على قيادة السيارات حتى عام 2020م

رابط
حقوق الملكيه © 2024 Mawaddah.org.sa. جميع الحقوق محفوظه .