ماهو صندوق "مشورة" للمعونة القضائية؟

تتلخص فكرة المشروع في إنشاء أول صندوق خيري لدعم الحالات الإنسانية التي لاتملك القدرة المادية لتحمل نفقات الدعوى أوالقدرة الشخصية لرفع الدعوى ومتابعتها بالشكل الصحيح ، وذلك من خلال الترافع عنهم أمام القضاء أو تقديم المشورة القانونية المكتوبة أو الشفهية المجانية من قبل محامين ومستشارين قانونين مؤهلين ، في مجال قضايا الأحوال الشخصية ،مما يحقق سير الدعوى القضائية بالشكل السليم والمطلوب ، ويسهم في تقليص زمن التقاضي.

أهداف صندوق مشورة للمعونة القضائية

  •  تقديم المساندة الحقوقية اللازمة للحالات الإنسانية التي لا تمتلك القدرة على التقاضي لتمكينهم من الحصول على حقوقهم الأسرية والزوجية التي يكفلها الشرع والنظام.
  •   مساعدة الجمعية في تأدية رسالتها المتمثلة في دعم الاستقرار الأسري عن طريق نشر الوعي الحقوقي الأسري وتقديم الاستشارات القانونية والشرعية للفئات المستفيدة من خدماتها.
  •  المساهمة في تحقيق مفهوم التنمية المستدامة في العمل الخيري الحديث
  •   تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجال الحقوقي.

المستفيدون من الصندوق

يستفيد من خدمات الإستشارة القانونية كل من يرغب بالحصول على المشورة القانونية المجانية في قضايا الأحوال الشخصية التي تختص بنظرها المحاكم الشرعية بالمملكة ، أما خدمات توكيل المحامين والمحاميات المؤهلين للترافع المجاني أمام القضاء فإن تلك الخدمات تنحصر بالحالات الإنسانية التي لا يتوفر لديه القدرة المادية لتحمل أتعاب المحامي وتكون من مستفيدات الجمعية ، ولا تمتلك القدرة الشخصية لرفع الدعوى ومتابعتها.

خدمات صندوق "مشورة" للمعونة القضائية

  • (1) خدمات الاستشارة القانونية المجانية :
    والتي تتمثل في إبداء الرأي القانوني من خلال توجيه طالب المشورة وإرشاده إلى الحقوق الشرعية والنظامية واجراءات الحصول عليها وكتابة صحائف الدعوى, ومذكرات الدفاع, ولوائح الاعتراض, والخطابات .
  • (2) توفير المحامين والمحاميات المؤهلين للترافع أمام القضاء مجاناً لمستفيدات الجمعية.
رقم التواصل :0542395357
Copyrights © 2020 Mawaddah.org.sa. All rights reserved.